منتديات ثانوية الشهيد بوقروة الذوادي بابور
أأهلا بك عزيزي الزائر أنت لست مسجل يشرفتا تسجيلك
منتديات ثانوية الشهيد بوقروة الذوادي بابور
أأهلا بك عزيزي الزائر أنت لست مسجل يشرفتا تسجيلك
منتديات ثانوية الشهيد بوقروة الذوادي بابور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات ثانوية الشهيد بوقروة الذوادي بابور

علم --- عمل ----- تحدي
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهِنَّ أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنْ هَذِهِ اْلأيَّامِ الْعَشْرِ، فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ! وَلا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ؟! فَقَالَ: وَلا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ، إَلا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ

 

 صــور للترحيب بالاعضاء الجدد

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
SٌٌٌàٌٌٌLٌٌٌٌmٌà.DZ
عضو ذهبي
عضو ذهبي
SٌٌٌàٌٌٌLٌٌٌٌmٌà.DZ


عدد المساهمات : 260
تاريخ التسجيل : 22/04/2012
العمر : 28
الموقع : BaB°o°r

صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Empty
مُساهمةموضوع: صــور للترحيب بالاعضاء الجدد    صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Icon_minitimeالسبت يناير 26, 2013 6:44 pm

صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Wel180
صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Wel185
صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  0042
صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  0040
صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  0023
صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  0022

صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  0022
صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  0049

صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  0569
صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  0546
صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  0547
صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  0600
صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  0533
صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  0537
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abla
عضو جديد
عضو جديد
abla


عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 22/07/2012
العمر : 31
الموقع : البابووووووور

صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: صــور للترحيب بالاعضاء الجدد    صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Icon_minitimeالإثنين يناير 28, 2013 5:49 pm

الـــــصور رووووووووعة
مشكوووووورة الاخت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SٌٌٌàٌٌٌLٌٌٌٌmٌà.DZ
عضو ذهبي
عضو ذهبي
SٌٌٌàٌٌٌLٌٌٌٌmٌà.DZ


عدد المساهمات : 260
تاريخ التسجيل : 22/04/2012
العمر : 28
الموقع : BaB°o°r

صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: صــور للترحيب بالاعضاء الجدد    صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Icon_minitimeالإثنين يناير 28, 2013 6:20 pm

صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  3608961383
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soumia
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 25/04/2013
العمر : 44
الموقع : بابور الافضل على الاطلاق

صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: صــور للترحيب بالاعضاء الجدد    صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Icon_minitimeالجمعة أبريل 26, 2013 3:50 pm

slt à tous;
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soumia
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 25/04/2013
العمر : 44
الموقع : بابور الافضل على الاطلاق

صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: صــور للترحيب بالاعضاء الجدد    صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Icon_minitimeالجمعة أبريل 26, 2013 3:58 pm

فضل الاستغفار للمساعدة على الحمل
مع قصص واقعية

بســــــم الله الرحمن الرحيم

{لله ملك السماوات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثاً ويهب لمن يشاء الذكور* أو يزوجهم ذكرانا وإناثاً ويجعل من يشاء عقيماً إنه عليم قدير}

قرأت هذه القصة من قبل وأحببت ا كتبها لكم لانه يوجد فيها علاجك الناجح لانجاب الاطفال بإذن الله
يقول صاحب القصة :
تزوجت منذ ما يزيد على سبع سنين..
الحمد لله كل ما أنشده - من وجهة نظري - وجدته..
فأنا مستقر في عملي..
مستقر في زواجي..
لا أشكو إلا الملل..
فأنا و زوجتي لم نرزق أطفالاً..
و بدأ الملل..
و كثرت زيارات الأطباء..
كل جهد أعتقد أنني بذلته..
سافرت للداخل و الخارج..
عندما أسمع عن طبيب قادم متخصص في العقم..
أحجز لديه موعداً..التحاليل كثيرة و الأدوية أكثر..
و لكن لا فائدة..
أصبح أكثر حديثنا أنا و زوجتي في الطبيب الفلاني..
و ماذا قال..
و ما سنتوقع..
التوقعات تستمر لمدة سنة أو سنتين..
فمرحلة العلاج طويلة..
منهم من أخبرني أن العقم مني..
و البعض أفادنا أن العقم من زوجتي..
على كل حال..
سارت أيامنا مراجعة و بحث عن حل..
أصبح هاجس الطفل يسيطر على مشاعرنا..
و على الرغم من أنني أحاول أن لا أشعر زوجتي بذلك..
و لكن لابد أن تشعر بما يدور..
فالأسئلة كثيرة..
هناك من يسألها ماذا تنتظر..
و كأن الأمر بيدها..
منهم من ينصحها باسم طبيب في المكان الفلاني..
لقد ذهبت له فلانة و أنجبت طفلاً..
و فلانة..و هكذا أصبح مجتمع زوجتي له نصيب كبير من الأسئلة..
لم يقل لنا أحدلماذا لا نتجه إلى الله و ندعوه دعوة صادقة..
سبع سنوات مضت و نحن نلهث وراء الأطباء و تركنا الدعاء..
و تركنا التوجه إلى الله.
ذات مساء عبرت طريقاً فإذا بشخص كفيف يريد أن يعبر الطريق..
فأمسكت بيده..
و عبرت به الجزء الأول من الطريق..
و وقفنا في المنتصف..
ننتظر خلو الشارع في الجهة الأخرى من السيارات..
و وجدها فرصة ليسألني..
بعد أن دعا لي بالتوفيق و الصحة..
هل أنت متزوج؟فأجبته بنعم..
فأردف قائلاً..
ألك أبناء..
فقلت له لم يقدر الله ذلك..
منذ سبع سنين و نحن ننتظر الفرج..
عبرنا الطريق.و لما أردت أن أودعه قال لي..
يا بني لقد جرى لي ما جرى لك
وقال الكفيف
و أخذت أدعو في كل صلاة..
(رب لا تذرني فرداً و أنت خير الوارثين)
و الحمد لله لي من الولد سبعة
فضغط على يدي و قال:-
لا تنس الدعاء..
أخبرت زوجتي بما حدث لي..
وتجاذبنا الحديث.
أين نحن عن الدعاء؟؟؟
كل شيء بحثنا عنه و جربناه..
و كل طبيب نسمع به طرقنا بابه..
فلماذا لا نطرق باب الله؟
و هو أوسع الأبواب و أقربها..
تذكرت زوجتي أن امرأة مسنة قد قالت لها منذ سنتين..
عليك بالدعاء..
و لكن كما قالت زوجتي..
كان في ذلك الوقت لدينا مواعيد لا حد لها مع الأطباء..
أصبحت مراجعاتنا للأطباء مراجعة عادية بدون تلهف و بدون قلق..
مراجعات عادية..
نبحث عن علاج محدد فقد..
يكون سبباً من الأسباب..
و توجهنا إلى الله بقلوبنا..
في الصلوات المكتوبة و في جوف الليل..
تحرينا أوقات الإجابة..
و لم يخب الظن..
و لم نُردَ..
بل فتح الله باب الإجابة..
و حملت زوجتي..
و وضعت طفلة..
تبارك الله أحسن الخالقين..
لم نخف الفرح و لا السرور..
و لكننا الآن نردد..

((ربنا هب لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرة أعين و أجعلنا للمتقين إماما))
وعليكم بالاستغفار الكثير
{ ‏استغفروا ربكم إنه كان غفاراً ‏.‏ يرسل السماء عليكم مدراراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً ‏}
وعليك الاكثار من هذا الأدعية خاصة
وتكرار هذه الايات بكثره

1-(( رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ))

2- (( رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء ))

3- (( رب هب لي من الصالحين ))

فتكثر من الدعاء وتركز على هذه الأدعية الثلاثة
مع الثناء على الله تعالى
والتبرؤ من الحول والقوة
وإظهار الضعف والفقر والمسكنة
(( وإذا سالك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان ))ولا تنسو الصدقات
(( والصدقة تطفيء غضب الرب ))
منقووووووووووووول
كثير ممن تسّرب إليهم اليأس ولا حول ولا قوة إلا بالله ، وأعجزهم الحزن ،، وداهمهم الهم والغم
والله المستعان ... إلى كل أولئك أقدم هذه السطور ، وأسأل الله أن ينفع بها وأن لا يحرمني أجرها ولا يحرم من نشرها الأجر
في هذه السطور وصفة ربانية غفل عنها الكثير إلا من رحم الله
يقول الله تبارك وتعالى

( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا ) سورة نوح

يقول ابن كثير

أي إذا تبتم إلى الله واستغفرتموه وأطعتموه ، كثر الرزق عليكم وأسقاكم من بركات السماء ، وأنبت لكم من بركات الأرض وأنبت لكم الزرع ، وادر لكم الضرع وأمدكم بأموال وبنين أي أعطاكم الأموال والأولاد وجعل لكم جنات فيها أنواع الثمار وخللها بالأنهار الجارية
وإليكم هذه القصص العجيبة


قصة 1:


قالت إمرأه : مات زوجي وأنا في الثلاثين من عمري ..
وعندي منه خمسة أطفال بنين وبنات ..
فأظلمت الدنيا في عيني وبكيت حتى خفت علي بصري ..
وندبت حظي ، ويئست ، وطوقني الهم ..
فأبنائي صغار وليس لنا دخل يكفينا ..
وكنت أصرف باقتصاد من بقايا مال قليل تركه لنا أبونا ..
وبينما أنا في غرفتي فتحت المذياع على إذاعة القران الكريم ..
وإذا بشيخ يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
((من أكثر من الإستغفار جعل الله له من كل هم مخرجا ومن كل ضيقاً مخرجا)) ..
فأكثرت بعدها الإستغفار ، وأمرت أبنائي بذلك ..
وما مر بنا والله سته أشهر حتى جاء تخطيط مشروع على أملاك لنا قديمة !..
فعوضت فيها بملايين !
وصار ابني الأول على طلاب منطقته ..
وحفظ القران كاملاً ، وصار محل عناية الناس ورعايتهم !!
وامتلأ بيتنا خيراً وصرنا في عيشه هنيئه ..
وأصلح الله لي كل أبنائي وبناتي ..
وذهب عني الهم والحزن والغم وصرت أسعد أمرأه

قصة 2:

احب اذكر قصة احدي قريباتي تزوجة من شاب كان عصبي ومتسلط انجبت منه طفل
وبعد سنتين طلقها كانت العيشه معه اشبه بالتعذيب
ولكن كانت ترفض الزواج وقالت لان ادع رجل غريب يربي ابني
كنا نستغرب كيف تفكر هكذا وهي ذاقت الاوان العذاب من زوجها وليته قدر كل صبرها بل طلقها
والله هذا شي عشت وقعه بعد فتره من هذا الحديث اقل من خمسة اشهر جأت الى زيارتنا وتفجئنا
انها عادت الى زوجها
وكانت بقمة السعاده وتتكلم عنه كانها تزوجت بملاك كيف تغير وانقلب حاله
وقالت والله لم يتدخل احد للصلاح لان الناس يعرفون انه من الرجال الذين لايستحقون ان تبقى معهم النساء
تقول انها سمعت بالحديث
من أكثر من الإستغفار جعل الله له من كل هم مخرجا ومن كل ضيقاً مخرجا
واصبحت تستغفر كثيرا واصلح الله حال زوجها سبحان الله بيوم وليله


قصة 3:

تقول السيدة :
أنه تأخرت عنها الذرية لقرابة عشر أو خمس عشرة سنة ، وخلال هذه المدة ذهبت إلى العديد من الأطباء سواء كانوا داخل الكويت أو خارجها في أوربا وغيرها ، حتى مضى عليها هذه المدة ولم تُرزق بأولاد ! ،، وفي أحد الأيام ذهبت إلى أحد الدروس الدينية فسمعت الداعية تقول عن الإستغفار وفضله .. إلخ ،، تقول أم يوسف أنها منذ سمعت هذه المعلومة داومت على الإستغفار ولم يمض ستة أشهر إلا وهي حامل بإذن الله تعالى ،، وأنجبت يوسف وهو الآن في السادسة من العمر

قصة 4:


كان هناك امرأه قد تعبت من ضيق الحال والدين الذي ورطها بها احد الاقارب ولم تجد حلا سوى الاستغفار وبذلك من الله عليها بان تقدم لها رجل ليتزوجها وقضى عنها الدين وهي الان تعيش برغد و الحمد لله بعد ان كانت تصوم لقلت الطعام
والله اني لما اكثر من الاستغفار الاحظ في نفسي طمانينه وسكينه وتيسير في الرزق
لدرجة ان صار زياده في راتب زوجي غير متوقعه وصار يعطيني هذه الزياده لي وهو لم يكن من قبل
يعطيني اي شيء في يدي صحيح مايقصر علينا في شيء لكن انه يسلمها في يدي
فهذا والله لم يكن الابفضل الله وحده بعد مداوتي على الاستغفاربكثره وباذن الله لن اتركه
لاني المس بركته في حياتي كلها

قصة 5:

هو انى كنت مقدمة لوظيفة وبعد المقابلة دعيت ربنا انى اقبل في الوظيفة دى وبدأت استغفر تعرفوا مش هتصدقوا تانى يوم اتصلوا بيه وقالوا انتى اللى اخترناها سبحان الله!!!!!!

وبعدها ايقنت قيمة الاستغفار نصيحة الزموا الاستغفار

قصة 6:

قصتي بإختصار انه كنت انا وزوجي في حاجه الى الماال لأمرا ما
فخصصناا وقتا معينا نكثر فيه من الإستغفار .. وخاااااااااااصه في السحر
ووالله الذي لا يعلم الغيب الا هو ما هي الا اياما معدوده حتى اصبحنا لا نملك هذا
المال وما امسينا الا وهو معنا وكان اكثررررررررر بكثيييييييييييييييييير من
المبلغ الذي كنا في حاجته فالحمد لله اولا واخرا ..
وانصحكم اخوتي بقلب صاااااااااااااااادق مجرب **الله الله في الإستغفار
والإستغفار هو استغفار القلب واللسان وليس اللسان فقط وان تكونو موقنين من
أن الله هو الرزاق العليم القادر على كل شئ ...

قصة 7:

نجاني الله من زواج فاشل بفضل الاستغفار ..

عقد قراني علي رجل لم اكن راغبة في الزواج منه ولكن تحت الحاح عائلتي وافقت مرغمة ومن شدة همي اصبحت لاانام ولااكل اقضي معظم وقتي في الدعاء والاستغفار كنت استغفر الله اكثر من الف مرة في اليوم والليلة وبعد احدي عشر يوما فقط .
اتي من يخبرنا وبالدليل القاطع انه صاحب سوابق كان قد سجن في قضية مخدرات وهو الآن تحت المراقبة للاشتباه في انه يتاجر في المخدرات .. فضغطت عليه عائلتي ليطلقني والحمد لله رب العالمين

قصة 8:

وحده اعرفها انخطبت والله انه من سورة البقره
طبعا بعد ارادة الله
يابنات اللي اعرفها صدقت النيه لله
والتجات اليه مع تذلل وخشيه وايقان انه راح يستجيب دعوتها
بنات كل يوم في الليل البنت قرات سوره البقره <<اكيد هي طويله بس اصبري وتصبري عشان دعوه
طلب تحتاجينه وترى ماتاخذ اكثر من ساعه او بالكثير ساعه ونصف
وادعي وتذكري<<سهااااااام الليل ماتخطي
والله انها بلسانها قالت لي
بعد اسبوع بالضبط من بدايتها
وربي رزقها واحد كان مجرد حلم تاخذه
بنات البنت وصتني اقولكم هالشي وانقل لكم تجربتها
لانها تحبنا ووتحبكم يابنات حواء
وتتمنى اننا نسوووي ماسوت ونعيش فرحتها
ويرزقنا ربي بالازواااااااج الصالحين اللي نتمناهم
حبيت انقل لكم تجربتها
واللي تبي ربي يرزقها تصلي وتقرا وتدعي لنا كلنا

قصة 9:

فتاة جميلة ... خلوقة أنيقة ... بلغ عمرها (26) ولم يتقدم أي أحد لخطبتها ؟؟؟
رأت أختنا بالله رؤيا ، وعندما فسرتها عند احد المشايخ الأفاضل قال لها : إن علاجها هو السر العجيب ( سورة البقرة ) .... فأخذت تقوم الليل يوميا بسورة البقرة ، ثم أخذت تقرأها مع أذكار الصباح والمساء ، بمعنى أنها كانت تقرأها ثلاث مرات يوميا ....

ولم يخيب الرحمن الرحيم ظنها ...
فسرعان ماطرق بابها شاب صالح ..
الكل كان يثني على أخلاقه وعلى مركزه ...
كانت أخيتنا ترضى بالقليل ، ولكن أكرم الأكرمين رزقها فوق ماتتمنى ...

قصة 10:

بصراحة انا اكثر قريباتي تزوجو قبلي وكانو يشوووووفون نفسهم علي انهم بعمري او اصغر ومتزوجين بصراحة جاني احباط وكرهت الاجتماعاات و....و.......... وصرت ادعي الله واتحرى اوقات الاجابة واتصدق واصوم واحاول ابتعد عن المعاصي واحسن الظن بالله واخييييييييييرا بعد الدعاء والصبر حانت ساعة الفرج ورزقني الله بزوج خلوق وحنون ولي منه الان طفلة واعيش معه حياة باذن الله طيبة
هذا ماحببت ان اطمئن به قلوبكم فاكثروا والحو بالدعاء بالزوج الصالح لانه يوجد الكثير من الازواج لكن الصالح هو الافضل لان معه باذن الله تنعمين بالحياة السعيدة


قراءة الآيات والأحاديث والأدعية في ماء ويرش منه على بطن الحامل وتشرب منه

يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني
( لا اله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين(

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
إِذَا السَّمَاء انشَقَّتْ وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ
من الأوراد التي تقرأ في كل وقت للحامل
وذلك بوضع اليد على موطن الألم مع القراءة
قراءة سورة الفاتحة سبع مرات

وقراءة آية الكرسي ثلاث مرات

وقراءة سور الإخلاص ثلاث مرات

وقراءة سورة الفلق ثلاث مرات

وقراءة سورة الناس ثلاث مرات

وقراءة سورة مريم
قول
بِسْمِ اللّهِ
( ثلاث مرات )
قول

( أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر )

(سبع مرات )
( ياحي يا قيوم برحمتك استغيث )

( ثلاث مرات )
قراءة الايه سبع مرات
حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
والخمس آيات الأولى من سوره البقرة
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
الم ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

وآخر سورة البقرة
آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

عند الطلق وفي كل وقت أيام الحمل
)اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا ، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا(

وفي دبر كل صلاة : ( اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق )

) يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني(

) اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ، ويامن هو كل يوم في أمر جديد ، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق ، بك ادفع ما أطيق ومالا أطيق ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم (

قراءة آية الكرسي

وقراءة سور الإخلاص

وقراءة سورة الفلق

وقراءة سورة الناس

وقراءة سورة يس

وقراءة سورة الملك
دعاء في وقت الشدة والكرب
( لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم(
) اللهم إني أسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال والإكرام ، يا حيّ يا قيوم (
) لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم (
) قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك علي كل شيء قدير (
) اللهم أنت فارج الهم ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم الذي لااله الاانت ، اللهم أنى اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم ، اللهم أني اسألك بعزك الذي لا يرام , و مالك الذي لا يضام , و بنورك الذي ملء أركان عرشك ، أن ترحم حالي وتفرج همّي وتزيل الكرب عني ، اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين )
إذا تعسرت ولادة المرأة فتقرأ هذه الآيات في ماء ثم تشربه المرأة وتمسح منه على بطنها فإنها تضع بسهولة – بإذن الله – وقد جُرب ذلك فنفع الله بها
الآية الأولى :
اللّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَى وَمَا تَغِيضُ الأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ
الآية الثانية :
وَاللَّهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ
الآية الثالثة :
وَاللّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ الْسَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ
السورة الرابعة :
سورة الزلزلة
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ
فتوى الشيخ محمد العثيمين : بسم الله الرحمن الرحيم هذه الآيات الكريمة جربت للقراءة للحامل التي تعسرت ولادتها ففرج الله بها ... إما تقرأها على الحامل امرأة أو يقرأ بماء ثم تشربه الحامل ويمسح منه على بطنها قاله كاتبه محمد الصالح العثيمين في 3/8/1414 هـ .
كذلك اشربي ماء زمزم واقرئي فيه القرآن وأكلي حبة سوداء مطحونة مع العسل
ولا تنسى المرأة الحامل في كل لحظة وبعد وضعها أن تحمد وتشكر من سهل ويسهل حملها ووضعها

( الحمد لله ربّ العالمين كما يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه وقدرته على كل شئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soumia
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 25/04/2013
العمر : 44
الموقع : بابور الافضل على الاطلاق

صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: صــور للترحيب بالاعضاء الجدد    صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Icon_minitimeالجمعة أبريل 26, 2013 4:05 pm

امثال

When you are at Rome, do as Romans do
إذا كنت في قوم فاحلب فيإنائهم
A Rome faites comme les Romains

- - - - - - - - -

A bird in the hand is worth two in the bush
عصفور في اليد خير من عشرة علىالشجرة
بيضة اليوم خير من دجاجة الغد
Un tiens vaut mieux que deux tu l'auras

- - - - - - - - -

Birds of a feather flock together
إنالطيور على أشكالها تقع
Qui se ressemblent s’assemblent

- - - - - - - - -

One man’s meat is another man’s poison
مصائب قوم عند قومفوائد
Ce qui guérit l’un tue l’autre

- - - - - - - - -

Necessity is the mother of invention
الحاجة تفتق الحيلةالحاجةأم الإختراع
Nécessité est mère de l’invention

- - - - - - - - -

Charity begins at home
الأقربون أولى بالمعروف
Charité bien-ordonnée commence par soi (-même)

- - - - - - - - -

Love is blind
حبُّك الشيء يعمي و يُصمإن الهوى شريكالعمى

L’amour est aveugle

- - - - - - - - -

Familiarity breeds contempt
المُزاح لقاح الضغائنالمُزاحة تذهب المَهابةكثرة الضحك تُذهبالهيبة
La familiarité engendre/ fait naître le mépris

- - - - - - - - -

What's bred in the bone will come out in the flesh
كل إناء بما فيهيرشح
La caque sent toujours le hareng

- - - - - - - - -

Once bitten twice shy
كيف أعاودك و هذا أثر فأسك
Un homme averti en vaut deux
Chat échaudé craint l’eau froide

- - - - - - - - -

Too many cooks spoil the broth
من كثرة الملاحين غرقت السفينة
Trop de cuisiniers gâtent la sauce

- - - - - - - - -

Stolen waters are sweet
Forbidden fruit is sweet
Stolen kisses are more sweet
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soumia
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 25/04/2013
العمر : 44
الموقع : بابور الافضل على الاطلاق

صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: صــور للترحيب بالاعضاء الجدد    صــور للترحيب بالاعضاء الجدد  Icon_minitimeالجمعة أبريل 26, 2013 4:10 pm

devoirs pour les 4AM

Devoir surveillé n° 2 du 2eme trimestre
TEXTE :

Qu’est-ce qu’un enfant ?

L’enfance n’est pas perçue de la même façon d’une région à l’autre du monde parce que dans les pays occidentaux, on considère que l’enfant devient adulte quand il quitte l’adolescence, par contre dans d’autres sociétés, le passage à l’âge adulte ne se fait pas de la même manière.
En Inde, par exemple, on devient adulte lorsqu’on atteint l’âge du mariage, parfois avant l’âge de 15 ans.
Dans certains pays d’Afrique, les enfants entrent rapidement dans le monde des adultes car ils exercent très tôt des responsabilités au sein de la famille.
Donc, il n’est pas facile de répondre à la question « Qu’est-ce qu’un enfant ? »
Encyclopédie Encarta 2006

QUESTIONS

I)COMPREHENSION DE L’ECRIT : ( 15 points )

1- Quel est le thème de ce texte ? (1,5)
2- L’enfance est-elle perçue de la même façon dans le monde ? ( 1 )
3- Pour justifier son point de vue, l’auteur à donné des exemples. Lesquels ? ( 2 )
4-Quelle est donc sa conclusion ? (1,5)
5- L’âge de l’adolescence est compris entre :
a- 0………...12 ans b- 13…………25 ans c- 26…………à plus ans ( 1 )
choisis la bonne réponse.
6-Relève du texte le synonyme du mot << manière >> (1,5)
7- Donne le contraire du mot souligné dans l’expression :
Avant l’âge de 15 ans =/= …………l’âge de 15 ans. ( 1,5)
8- Relève du texte :
a) une subordonnée de cause ( 1 )
b) une subordonnée de temps ( 1 )
9-A qui renvoie le pronom souligné dans le texte. ( 1 )
10- « l’enfant devient adulte quand il quitte l’adolescence. »
Remplace l’enfant par les filles puis complète ( 2 )
II) ECRITURE : ( 5 points )
-Complète le texte ci-après avec la thèse et les articulateurs qui conviennent.
Texte :
………………………………………………………………………………. ( 2 )
Pour cela, l’Etat doit rendre l’enseignement obligatoire et gratuit pour tous les enfants. …(1,5 )………et elle doit aider les familles démunies à garantir la scolarité de leur enfants……………( 1,5 )

Thèses : - Tous les enfants ont le droit de jouer.
- Tous les enfants ont le droit d’être soignés.
- Tous les enfants ont les droit d’accéder au savoir.

Les articulateurs : D’abord , enfin , d’une part , d’autre part , ensuite , en outre.


************************************************** *******************





Texte Aimez-vous lire ?
La vraie culture s’acquiert par de nombreuses lectures. Un médecin, un ingénieur ne sont pas forcément des hommes cultivés, si après leur sortie de l’université, ils négligent la lecture.

Les gens lisent d’abord par amour de la lecture. Ils sont sensibles à la qualité d’un texte, ils aiment surtout les ouvrages bien écrits, dont la profondeur, le rythme, le récit les émeuvent : les grandes œuvres littéraires, la poésie, le théâtre constituent à leurs yeux un univers dont chaque élément est un objet vital. Ils éprouvent ainsi de grandes jouissances et considèrent la lecture comme une véritable nourriture spirituelle. Ils trouvent également à alimenter leur soif d’information, d’analyse, de jugement et de réponses à leurs interrogations dans la lecture des ouvrages de sciences humaines et des revues spécialisées. Ils s’évadent enfin par la lecture qui, en les détachant de la réalité, agit sur eux et leur procure d’énergiques stimulations.

La culture se nourrit donc impérativement de la lecture qui est son pain quotidien.

D’après les nouvelles de Tipaza.

I. Compréhension de l’écrit

1- Quel est le thème du texte ?

2- Dans le 2ème paragraphe, il y a des mots qui organisent le texte, retrouve-les.

3- Recopie la bonne réponse

La dernière phrase du texte veut dire :

a- La lecture se nourrit de la culture.
b- c’est la lecture qui nourrit et développe la culture.

4- Comment est formé le mot << impérativement >>

5- A quel champ lexical appartiennent les mots : poésie – lire – livre – ouvrage – œuvre –texte

6- L’auteur est pour ou contre la culture ? Trouve un argument justifiant ta réponse.

7- Relève du texte une subordonnée relative.

8- Trouve dans le texte un rapport exprimant la comparaison puis complète le tableau.
comparé
Outil de comparaison
comparant





9- Mets au style indirect la phrase :

L’auteur dit : « la vraie culture s’acquière par de nombreuses lectures ».

10- A qui renvoie le pronom « ils » dans la phrase :

« Ils aiment surtout les ouvrages bien écrits ».

11- Remplace « les gens » par « je » puis complète la phrase :

- « Les gens lisent d’abord par amour de la lecture.

II. Expression écrite

La télévision est un moyen de culture. Si tu es de cet avis écris un court texte en donnant deux ou trois arguments.

************************************************** *************************

NIVEAU : 4A.M. Durée : 2H


Composition trimestrielle N° 1 de français . ( 4 AM )

Texte: Il faut protéger les cigognes[/b]


Les cigognes, ces grandes dames blanches du ciel, doivent être
protégées, sinon elles disparaîtront. Pendant quelques temps, elles
sont revenues en bon nombre,mais si nous ne faisons rien pour leur
protection, nos petits-enfants ne les connaîtront pas.

D'abord,les cigognes parcourent d’énormes distances durant leurs
migrations, et c’est durant ce temps-là que l’on enregistre une très
forte mortalité de ces oiseaux lors de leur première migration, 2
cigognes sur 3 meurent dans les premières semaines .Ensuite,les
dangers
pour elles sont nombreux et divers. Les lignes électriques représentent
le plus grave danger : elles percutent souvent violemment les fils
électriques qu’elles ne voient pas et meurent électrocutées. Enfin ,
les lacs et les rivières sont également à redouter parce qu’elles s’y
noient. Elles meurent aussi de faim ou de froid, quand elles ne sont
pas les victimes de la circulation routière ou des chasseurs.


Pour toutes ces raisons, il faut se mobiliser pour les protéger du mieux possible.

D'après Camille Culos et Sarah Fagot







QUESTIONS




I- Compréhension de l'écrit ( 13 pts )

1-Dans ce texte, l'auteur : a - raconte
b - argumente ( 1pt )
c - décrit
Recopie la bonne réponse.

2- Complète le tableau suivant : 3pts (0,5X6)


Thème
Opinion défendue
Les articulateurs énumératifs
Nombre d'arguments








3- Réponds par VRAI ou FAUX 2pts (0,5X4)

- Les cigognes vont s'éteindre.
- Si nous protégeons les cigognes , nos petits-enfants ne les connaîtront pas.
- La plupart de ces oiseaux meurent lors de leur première migration .
- Pour protéger les cigognes,il faut se mobiliser.

4- " Il faut protéger les cigognes "

Le mot souligné veut dire - préserver
- menacer. (1pt)
- chasser.
Recopie la bonne réponse.

5- A quel mot renvoient les mots soulignés dans la phrase suivante:
si nous ne faisons rien pour leur protection, nos petits-enfants ne les connaîtront pas.
1pt (0,5X2)

6- Complète : 1pt (0,5X2)


Verbe
Nom

- Disparaître

- …………………………..


- ……………………..………

- Protection

7- Les lacs et les rivières
sont également à redouter parce qu’elles s’y noient. 2pts (1+1)

-Quel est le rapport exprimé dans la phrase ci-dessus ?

8- Utilise l'outil qui convient : ( donc ,car ,mais ) pour exprimer un rapport logique.(0,5pt)

Les cigognes percutent violemment les fils électriques………… elles meurent.

9- Complète :1,5pt

Nos petits-enfants ne connaîtront pas les cigognes.
Notre………………………………. les cigognes.


************************************************** *****************************

La pratique qui consiste à faire travailler des enfants devrait être interdite parce qu’elle met gravement en danger leur santé physique ou mentale et leur moralité.

En effet, dans le monde, un enfant sur six (soit 246 millions) est astreint au travail à causede la pauvreté de sa famille.
Parmi eux, 179 millions sont exploités dans les mines, des souffleries
de verre, des fabriques de tapis, où ils travaillent autant que les
adultes si ce n’est plus. Par exemple, en Asie, les enfants sont
réduits en esclavage pour rembourser les dettes de leurs parents, et en
Afrique, ils sont employés comme domestiques dés l’âge de cinq ans.

Par
ailleurs, on utilise abusivement le travail des enfants car cette
main-d’oeuvre ne coûte pas cher et permet ainsi aux grandes sociétés
internationales d’amasser des fortunes colossales. Ainsi, les petits
Pakistanais s’intoxiquent les poumons dans des tanneries pour fabriquer
les ballons de football qui sont vendus par les plus grandes marques de
sport, comme NIKE par exemple.

Pour empêcher que les enfants soient exploités dans
le monde, il faudrait que les Etats votent des lois qui interdisent
l’achat des produits fabriqués par les enfants dans les pays où les
droits de l’enfant ne sont pas respectés.

D’après DEI.France.Droits des enfants



Compréhension du texte (13 points)


• Quel est le thème traité dans ce texte ?
• Choisis les bonnes réponses.


1/- les enfants travaillent dans :

a/- des sociétés b/- des fabriques c/- des mines

d/- des stades e/- des souffleries f-/ des tanneries

2/- les enfants sont plus exploités dans

a/-le continent africain b/-le continent américain

c/- le continent australien d/-le continent asiatique

3- Réponds par vrai ou faux.

a- En Asie, les enfants travaillent comme domestiques.

b- Les enfants s’empoisonnent les poumons en fabriquant les ballons de football.

c- les enfants sont aussi esclaves en Afrique.

4- Pourquoi ces enfants travaillent-ils ?

5- Pour quelles raisons fait-on travailler les enfants dans le monde ?

6- Donne un titre au texte.

7- Un enfant sur six est astreint au travail.

Le mot souligné dans la phrase veut dire : a/- invité b/- obligé c/- sollicité

8- Pour empêcher que les enfants soient exploités dans le monde.

Trouve le nom du verbe souligné et réécris la phrase nominale.

Pour empêcher l’…………….des enfants dans le monde.

b- Remplace le GP souligné dans le texte par une proposition exprimant le même rapport.

9- En Asie, les enfants sont réduits en esclavage pour rembourser les dettes de leurs parents.

a. Réécris cette phrase avec la troisième personne du singulier.

10- Quel nom remplace le pronom personnel souligné dans la première phrase ?



Ecriture (7 points)



Sujet : Résume ce texte en quatre lignes en respectant les conseils suivants :

1- Tu garderas l’essentiel du texte.

2- Tu respecteras l’ordre des idées.

3- Tu rédigeras un texte cohérent (des phrases correctes et bien enchaînées



Ibn ABI Dhiaf/09
Mme Azzouz Devoir desynthèse N°3/ 3ème

On trouve ainsi dans l’image télévisée cette double dimension de la réplique de la réalité et de construction subjective d’un ou de plusieurs concepteurs ; avec cette particularité que les images de télévision sont souvent peu travaillées par comparaison avec celles du cinéma. Les transmissions en direct et la nécessité de diffuser plusieurs heures de programme par jour conduisent à une proximité plus grande à l’égard de la réalité.
Mais il va de soit que ce qui est montré à la télévision n’est pas la réalité. Il y a reconstruction, dramatisation, donc simulacre , spectacle. Ces deux derniers mots doivent être entendus sans aucune connotation péjorative. Ils sont la condition même de la lisibilité du message télévisuel. Le « spectacle » signifie seulement l’arbitraire et l’illusion indispensables à l’appréhension et à la mise en forme du message par le concepteur.
Dire que la production télévisée est une recopie du réel ne signifie donc pas qu’il existe une objectivité des images, cela veut dire cependant d’une part que ce qui s’imprime sur la pellicule ou la bande vidéo est issu nécessairement de la réalité, du monde visible, d’autre part que fréquemment des éléments de réalité, signifiants ou non, s’intègrent au message indépendamment de la volonté de celui qui met en image
Ainsi l’une des caractéristiques de l’activité de télévision, comparée à d’autres activités d’expression, est qu’une grande partie du message est autonome par rapport à celui qui met en images ou qui conçoit l’émission…
Il y a donc toujours simultanément dans l’image une reproduction de la réalité et une signification intentionnelle, apportée par l’auteur. Mais l’on comprend que la reproduction déborde toujours la signification intentionnelle et offre une pluralité de significations aléatoires qui sont la manifestation de la présence du réel. C’est la conséquence du double statut de l’image : elle exprime plus que l’intention de celui qui la fait. Elle offre au spectateur le moyen d’accéder à la réalité qui échappe à l’intention de l’auteur.

Jean Louis Missika et Dominique Wolton « La folie du logis » (1983) Edit Gallimard

[b]Compréhension

1)Quelles sont les caractéristiques de l’image évoquées dans le premier paragraphe? 2p---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
2)Pour quelles raisons l’image n’est-elle pas objective ? justifiez votre réponse par des indices relevés dans le texte. (2p)----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
3)L’image est-elle réellement contrôlée par son réalisateur ? Justifiez votre réponse (2P)-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
4)Relevez dans le texte le champ lexical de la télévision (1)---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Vocabulaire
1)Relevez dans le texte trois expressions qui reprennent le terme « image » (1,5)
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Langue (1 ,5p)

Complétez les phrases par les articulateurs logiques qui conviennent
a)La radio est en train de perdre de son importance, ……. …..les jeunes préfèrent regarder la télévision..
b)La télévision, …………………., occupe une place privilégiée dans notre vie quotidienne, …….la radio reste un moyen indispensable d’information.
c)L’Internet connaît un grand succès, …........................les journaux perdent une bonne partie de leurs lecteurs.
d)Les gens sont très attachés à leurs traditions et à leurs vieilles habitudes, ils continueront …….. …..à aimer et à écouter la radio.
e)L'ordinateur ne marche pas, ………………je viens de l'acheter

Essai

Sujet : certains pensent que l’image télévisée hypnotise réellement le spectateur et lui offre un monde parfait, différent du sien. Partagez-vous ce point de vue ?
Dans un texte argumentatif bien struct
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صــور للترحيب بالاعضاء الجدد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ثانوية الشهيد بوقروة الذوادي بابور :: منتدى........... الأقسام العامة :: قسم الترحيب والتعارف-
انتقل الى: